الأحد، 23 أبريل 2017

المرحوم محمد حسن عبدالله - اشترك بدورة ممرضين ليساعد الآخرين

المرحوم محمد حسن عبدالله


اشترك بدورة ممرضين ليساعد الآخرين
كانت قرية كسرى  في سنوات الستين  منعزلة بسبب عدم وجود شارع معبّد, داهم القرية وباء الحصبة حاصدا معه أرواح أطفال أبرياء, بسبب عدم تمكّن وصول المساعدات الطبية, لوعورة المنطقة وصعوبة الوصول إليها.و كان لهذا الحادث تأثير كبير على أهالي القرية, وترك ذكرى أليمة في نفوسهم, وهذا مما حدا بالشاب محمد بالانضمام لدورة ممرضين مضمّدين ليقوم باسعاف كل جريح ومريض وقت الحاجة.
ولد محمد في ١٥ كانون اول ١٩٦٢ للأبوين حسن وحلوة عبداللة, وبعد أن أنهى المدرسة الابتدائية في القرية, إنتقل لمتابعة دراسته في مدرسة ترشيحا الثانوية . انضم عند دخوله في الخدمة العسكرية الاجبارية, لقوات حرس الحدود, طالبا الدخول في دورة الممرضين العسكريين, حيث عمل ممرضا لمدة أربعة عشر عاما في نطاق خدمته  حيث كان مسؤولا عن عيادة طبية عسكرية.وقد قضى أحد عشر سنة في الخدمة الدائمة.
تزوج فتاة من بنات القرية, تميمة, التي أنجبت له سبعة أولاد. في ٥ آذار ١٩٩٥ جاء القدر المحتوم,  حين كان في طريق عودته الى قاعدته في بيت نطوفا, فجرت له جنازة عسكرية,  ودفن في ساحة بيت والديه ليظلّ قريبا من عائلته المحبوبة .


רס"ר מחמד עבדאללה ז"ל

בן חלווה וחסן 
נולד בכסרא 
בח' בכסלו תשכ"ג , 5/12/1962 
התגורר בכפר כסרא 
שרת במשטרת ישראל 
יחידה: משמר הגבול (מג"ב) 
התגייס ב10.11.83 
נפל בעת מילוי תפקידו 
בג' באדר ב' תשנ"ה , 5/3/1995 
מקום נפילה: סאג'ור 
באזור טבריה והעמקים 
מקום קבורה: כיסרא 
הותיר: אשה תמימה, ארבעה בנים ושלש בנות 

מ.א. 574087


בן 33 בנפלו
קורות חיים:
רס"ר מחמד חסן עבדאללה נולד בבי"ח נהריה בתאריך 5.12.1962. גדל בכפרו בכיסרא. למד בבית ספר יסודי בכיסרא עד 30.6.1976. את לימודיו התיכוניים עשה בכפר תרשיחא וסיים בהצלחה, עם תעודת בגרות מלאה.
בנובמבר 1981 התגייס למג"ב, במסגרת שירותו הסדיר. בתום 3 שנות שירות סדיר עבר, לקבע ובתקופות אלו שירת ברמאללה, לבנון ושכם, ובכל יחידה בה שירת הותיר רושם ואהבה בקרב חבריו.
באוגוסט 81, לפני גיוסו לשירות סדיר, נישא לבת דודו, באוגוסט 1981. נולדו להם 7 ילדים: מוניא, כארם, חסן, אמאני, איהאב, תהאני ואימן.
במהלך שירותו במג"ב עבר מספר הכשרות: קורס נהיגה, קורס "צמח מרפא" ברחובות, קורס חובשים.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.