الخميس، 12 مارس 2020

نتنياهو : إغلاق المدارس - لا يشمل رياض الأطفال والتعليم الخاص

قام رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الإعلان مساء اليوم الخميس ، تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس بدءاً من يوم الغد الجمعة 13/03 , وقد أوضح أن هذا القرار لا يشمل مدارس التعليم الخاص ورياض الأطفال والمدارس الداخلية للشبيية في ضائقة.

هذا الإعلان لرئيس الوزراء للمواطنين قام به الساعه 8 مساءاً , تحدث نتنياهو خلال الاعلان ايضاً عن أهمية تعاون الجماهير مع التعليمات التي تقدمها حكومته ووزارة الصحه من أجل الحد من انتشار وباء الكورونا ,قائلاً أن هذا هو الحل الانجح حالياً للتغلب على هذا الوباء:" لا يوجد حالياً دواء لهذا المرض ولا يمكن التنبؤ اذا كان سيتم ايجاد تطعيم واقي له وإن حدث ذلك فإنه لن يكون خلال ايام ولا حتى اسابيع وليت كان بالامكان التعهد أن يكون خلال اشهر حتى" على حد تعبير نتنياهو.

أشار نتياهو أيضاً لأهمية الحفاظ على نظافة الايدي والابدان والامتناع من التجمهر حتى مجموعات لغاية 100 شخص التي سرِّح بها مسبقاً قال أنه من مفضل الامتناع عنها .
ذكر أيضاً الاوضاع على الصعيد العالمي وقارة اوروبا بالذات .

بالأمس كان قد تحدث نتيناهو عن الاوضاع الاقتصادية في العالم والبلادوأن بعض الاسواق سوف تتضرر وتعهد أن تقدم الدولة مساعدات مالية للمتضررين وبالاخص في مجال الطيران والسياحة اكثر الجالات تضرراً .

لاحقاً توالت ردود الفعل المحلية لقرارات إلاق المدارس والجامعات ما عدا رياض الاطفال وأبرزها كان رد سكرتيرة الهستدروت التي تعجبت من قرار عدم تعطيل رياض الاطفال وكذلك تشهد مواقع التواصل الاجتماعية موجة من الاستهجان يصاحبها القلق وعدم الرضى من قبل قسم من الاهالي ومعلمات الروضات ويبدو أن معلمات الروضات ربما يتخذن قرارات منفردة لتعطيل الروضات مثل التمارض او التغيب المتعمد .



يتم التشغيل بواسطة Blogger.