الأحد، 26 مارس 2017

‏בית ספר יסודי אלמנארה‏ - ‏יום שיא - חקר הכפר‏ | المنارة تتوج موضوع البحث بيوم قمة مميز

المنارة تتوج موضوع البحث بيوم قمة مميز
قام طلاب مدرسة المنارة خلال الفصل الدراسي الثاني  ببحث موضوع مركزي يشمل كل الصفوف من الاول الى السادس ويضم كل المواضيع التعليمية بطريقة PBL البحث القائم على المشاريع تحت عنوان "قريتي كسرى بين الماضي والحاضر"
حيث تناولت كل شعبة موضوع معين عن القرية , وقسم الصف الواحد  الى مجموعات عمل بحثت كل مجموعة عن موضوع فرعي حسب مراحل البحث الهادف التي تؤدي في النهاية الى منتج\مشروع يقترحه الطلاب.
المواضيع التي تم بحثها:
الصف الاول المأكولات الشعبية
الصف الثاني الالعاب القديمة
الصف الثالث التداوي بالأعشاب
الصف الرابع حكايات من قريتي
الصف الخامس عاداتنا وتقاليدنا
الصف السادس السياحة في القرية
عمل الطلاب مع المعلمين جاهدين مدة شهرين كخلية نحل كل طالب يجمع من مصادره المختلفة  ليصب كل النتاج في الخلية الصفية بتوجيه المربي والمعلمين .
وقد اثمر العمل في يوم القمة عن عرض مميز  تخلله معرض لأدوات العمل والضيافة والحكواتي والألعاب القديمة والبيت التقليدي وتم توزيع كتيب القصص الشعبية القديمة وتوزيع مرشد سياحي يحوي كل الاماكن والمرافق المهمة في القرية .
وتذوق للمأكولات الشعبية (اكلات جدتي) واحتساء شراب الاعشاب الصحية.
 وكان مسك الختام عروض فنية وترفيهية ابدع فيها طلابنا من ايقاع لفرقة الدربكة بقيادة عمير نصرالدين ودبكات لفرقة وجدان يقيادة المعلمة ليلي فلاح وفرقة الدبكة لطالبات الصف السادس بقيادة المعلمة هالة عباس وعرض عرس تقليدي لشعبة الخوامس وغناء وتمثيل وقد شاركت سرية كشافة المدرسة للمرة الاولى بعرض كشفي رائع بقيادة المرشدين محمود نصرالدين ودنيا بركات.
 اختتمنا يومنا بتوزيع هدية للأمهات وردة طبيعية عمل الطلاب على زرعها والاعتناء بها لمدة شهرين بارشاد مستشارة المدرسة المعلمة اريج فلاح.
 نوجه كلمة شكر وامتنان لطاقم المعلمين والمربين والطلاب الذين عملوا جاهدين لإنجاح هذا الموضوع والشكر الجزيل والامتنان الكبير للجان اولياء امور الطلاب الصفية ولجنة اولياء امور الطلاب العامة على الدعم المتواصل والتبرع السخي.




يتم التشغيل بواسطة Blogger.