الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

إيهاب أبو حميد - كلمة لا بد منها بمناسبة الذكرى السنوية غداً لمقتل المغدورة وجدان رحمها الله

بمرور سنة على مقتل الشابة وجدان أبو حميد
عائلة أبو حميد تواصل حملتها لنبذ العنف وتواكب أسبوعيًا حضور جلسات محاكمة المجرم المتهم بالقتل
يصادف يوم ال-20 من الشهر الحالي الذكرى السنوية لمقتل الشابة وجدان أبو حميد من قرية كسرى التي طالتها يد الغدر يوم 20.12.16 بعد عودتها من المدرسة بطعنات قام بها المتهم بقتلها بدم بارد. 
وفيما تواصل المحكمة المركزية في حيفا سماع الأدلة المدينة للجاني الذي ما زال مسجونًا منذ سنة، تواكب العائلة بشكل مستمر حضور جلسات المحكمة وسماع الشهادات مع محامييْها حتى يومنا هذا.
وبمناسبة الذكرى السنوية لمقتل المرحومة وجدان أعلنت عائلة أبو حميد ومدرسة "الوجدان – متعددة المجالات" بقرية كسرى- سميع (والمسماة على اسم المرحومة) ومركز الدراسات الدرزية عن إشهار كتاب "وجدان" يوم الجمعة الموافق ل-22 للشهر الحالي الساعة الرابعة مساء في بناية المدرسة بالقرية. والحديث يدور عن كتاب أعد من أجل تخليد ذكرى المرحومة الطيبة تتخلله مقالات علمية تعنى بقضية العنف المتفشي في الوسط العربي عامة والدرزي خاصة وطرق محاربته وضرورة نبذه إلى جانب كلمات رثاء للمرحومة طيبة الذكر.
يذكر أنه منذ مقتل الشابة العام الماضي أقامت عائلة المرحومة بمساعدة نشطاء عدة وبحضور آلاف المتضامنين من كافة أرجاء البلاد العديد من النشاطات والفعاليات التي هدفت تخليد اسم وجدان الطاهر ورفع راية نبذ العنف ومحاربته بكافة الأصعدة. تأتي هذه النشاطات بشكل مواز لمطلب العائلة محاكمة المتهم وإنزال أقصى العقوبة بحقه.

















يتم التشغيل بواسطة Blogger.